المدونة

ثمانية طرق لتبييض اسنانك

ثمانية طرق لتبييض اسنانك

ثمانية طرق لتبييض أسنانك 

 تم النشر في 10/29/2022

الابتسامة المشرقة تمكنك من أن تعيش حياتك بثقة. يجب أن تكون قادرًا على الابتسام والضحك دون تردد! ومع ذلك، فإن الحياة أحيانًا تضعف ابتسامتنا وتترك بقعًا صفراء.

القهوة والتبغ والأطعمة غير الصحية جميعها لها القدرة على تلوين أسنانك. إذا كنت لا ترغب في الإقلاع عن القهوة أو التبغ، فقد ترغب في إيجاد طرق أخرى لتفتيح ابتسامتك.

لحسن الحظ، هناك العديد من خيارات التبييض المتاحة. كلها آمنة إذا تم القيام بها بشكل صحيح.

ومع ذلك، فإن تقنيات التبييض غير الصحيحة يمكن أن تلحق الضرر بمينا أسنانك وتخلق حساسية. لهذا السبب، من الأفضل إجراء التبييض بإشراف وتوجيه طبيب أسنانك.

سنذكر في هذه المقالة أفضل 8 طرق لتفتيح ابتسامتك

 

1. معجون أسنان مبيض

 

أول نصيحة لتفتيح ابتسامتك هي التحول إلى معجون أسنان مبيض. في حين أن جميع معجون الأسنان يكافح تلطيخ السطح إلى حد ما، فإن معجون الأسنان المبيض متخصص في إزالة البقع.

غالبًا ما تحتوي على مكونات تنظف سطح أسنانك. يمكن استخدام معجون أسنان مبيض معين أكثر من مرتين يوميًا دون الإضرار بالمينا.

يساعد تفريش أسنانك بمعجون أسنان مبيض بعد كل وجبة على تفتيحها. إذا قمت بتنظيف أسنانك أكثر من مرتين يوميًا، فتأكد من استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة لحماية مينا الأسنان.

 

2. التقليل من شرب القهوة 

لسوء الحظ، قد يؤدي شرب القهوة إلى اصفرار أسنانك. تترك مادة حمض التانيك الموجودة في القهوة بقعة صفراء بمرور الوقت. لا يشير هذا التلوين بالضرورة إلى ضعف صحة الفم ولكنه يبهت ابتسامتك.

إذا كنت لا تستطيع تخيل الحياة بدون أكواب القهوة، فحاول شطف فمك بالماء بعد ذلك. هذا لن يقضي على البقع تمامًا؛ ومع ذلك ، فإنه يغسل حمض التانيك المتواجد على اسنانك

بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تناول عدد أقل من القهوة يوميًا

 

3. الإقلاع عن التبغ

سيحول التدخين ومنتجات التبغ الأخرى أسنانك إلى اللون الأصفر. يسير هذا التلوين أيضًا جنبًا إلى جنب مع حالات الفم الأخرى الأكثر خطورة.

يجعلك التدخين أو استخدام منتجات التبغ أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة وسرطان الفم. البقعة الصفراء على أسنانك هي مجرد بداية للأخبار السيئة!

 

4. امضغ علكة خالية من السكر

علكة السكر ليست جيدة لصحة الفم ويمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان. ومع ذلك، فإن العلكة الخالية من السكر التي تحتوي على زيليتول يمكن أن تساعد في الواقع على ابتسامتك.

تقاوم مادة الزيلتول تراكم بكتيريا الفم على الاسنان، وبالتالي تبيض أسنانك. إضافة على ذلك، فإن مضغ العلكة يحفز إفراز اللعاب مما يساعد على تنظيف أسنانك.

 

5. المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية

تعد بعض المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية بتبييض الأسنان. ومع ذلك، فهذه غالبًا ما تكون جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. يستغرق تبييض أسنانك بهذه المنتجات وقتًا أطول بكثير (إذا كانت تعمل على الإطلاق).

بشكل عام، يمكنك الاختيار من بين شرائط التبييض أو قوالب التبييض. تستغرق شرائط التبييض عدة أسابيع حتى تعمل، في حين أن مقاسات قوالب التبييض المعدة مسبقًا لن تلائم مقاس اسنانك تماما

وبالتالي، لا توجد طرق تبييض فعالة الى يومنا هذا.

 

6. التنظيف المنتظم

يجب عليك زيارة طبيب أسنانك مرتين في السنة للتنظيف والفحص الاحترافي. خلال هذه المواعيد، يقوم طبيب أسنانك بإزالة البقع وتلميعها.

يستخدمون معجون تلميع وكوب تلميع يزيل البقع المستعصية، لذلك تترك بابتسامة أكثر إشراقًا.

 

7. تبييض الأسنان الاحترافي

يمكن لطبيب الأسنان أن يوفر لك تبييضًا احترافيًا للأسنان، وهو أكثر فعالية بكثير من طرق التبييض في المنزل. تدوم النتائج أيضًا لفترة أطول من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية.

إضافة على ذلك ، لن تخاطر بإتلاف مينا الأسنان من خلال محاولة تبييض أسنانك بنفسك.

مع الأطباء والكفاءة المتواجدة لدينا في المركز الاستشاري للأسنان، فانه يمكنك تبييض أسنانك وأنت مرتاح في منزلك بناءً على نصيحة طبيب الأسنان. ستلتقي للعلاج الأولي والتركيب المخصص لعلبة التبييض المنزلية الخاصة بك.

سيتم إرشادك أيضًا حول كيفية القيام بذلك بأمان.

 

8. سطع ابتسامتك مع المركز الاستشاري للأسنان

 

 

إذا كنت ترغب في تفتيح ابتسامتك، فإن التبييض المحترف من طبيب أسنانك هو الخيار الأكثر أمانًا وفعالية. تحدث مع طبيب أسنانك أولاً إذا كنت تريد تجربة خيار لا يحتاج إلى وصفة طبية أو علاج منزلي.

يمكن لبعض الأساليب إتلاف الأسنان إذا تم إجراؤها بشكل غير صحيح (مثل بيوكربونات الصودا) ، ويجب ألا يحاول بعض الأفراد التبييض.

إذا كانت لديك أسنان حساسة أو لثة غير صحية، فقد لا يكون التبييض مناسبًا لك.

يمكن للكادر الطبي المتواجد في المركز الاستشاري للأسنان مساعدتك في اختيار أفضل طريقة تبييض لا تضر بصحة فمك

يتم تخصيص خدمات تبييض الأسنان الاحترافية لدينا بالكامل ولن تضر بمينا الأسنان

 

 

Image

خدمات صحية فعالة لأسنانك

© 2022, الاستشاري للأسنان

معلومات الاتصال

Image
Image
Image